صفحة جديدة 1


ربيع الخير لتصميم مواقع الانترنت

تحميل لعبة بوكيمون الجديدة آبل ستور جوجل بلاي Pokemon Go على اندرويد

أطلقت شركة نينتندو العريقة لألعاب الفيديو أحدث ألعاب الجوال خاصتهــا باسم Pokemon Go مؤخرًا، ومـــنذ إطلاق اللعبة وهي تستقبل ملايين التنزيلات حول العالم، كما يوجد حولهــا الكثير مـــن الصخب حاليًا، ومـــن جانبهــا فإنّ نينتندو سعيدة للغاية بهذا الأمر حيث ارتفعت قيمتهــا السوقية بشكل هــائل خلال أيام فقط مـــن طرح اللعبة عــــلى متاجر اندرويد و iOS.

اللعبة بكل بساطة تجمع بين العالمين الواقعي والافتراضي، حيث تقوم بتشغيل الكاميرا وتستخدم العالم الواقعي في اصطياد البوكيمونات، وفكرة اللعبة تقوم عــــلى البحث عن البوكيمونات واصطيادهــا ومـــن ثم المتاجرة بهــا أو التنافس مع أصدقائك، أي لن يمكنك لعبهــا وأنت في المـــنزل بل عليك الخروج للبحث.

pokemon-go-nick_statt

بعد تشغيل اللعبة للمرة الأولى تختار شخصية اللاعب والاسم، ومـــن ثم تظهر لك خريطة الأماكن المحيطة بك بالإعتماد عــــلى تفعيل خاصية الموقع الجغرافي في هــاتفك.

يجب عليك الذهــاب إلى أماكن مشهورة في مدينتك لتحصل مـــنهــا عــــلى كرات صيد البوكيمونات التي ترميهــا عليهــا عبر هــاتفك. وإن كنت تذكر مسلسل الكرتون فإنك تعرف أن هناك عدة أنواع مـــن البوكيمونات مثل المائي الذي ستجده عند الأنهــار والمصادر المائية وغيرهــا.

حققت لعبة الواقع المعزز الجديدة “بوكيمون جو” Pokémon Go أكثر مـــن 10 ملايين عملية تنزيل، وذلك بعد أقل مـــن أسبوع واحد مـــن إطلاقهــا في عدد محدود جدًا مـــن الدول الأسبوع الماضي.

وأظهرت الصفحة الخاصة باللعبة عــــلى متجر جوجل بلاي أن عدد مرات تنزيل اللعبة يترواح بين 10 ملايين و 50 مليون، أي أن الرقم قد يكون أكثر مـــن 10 ملايين بكثير.

يُذكر أن الرقم يشير إلى عدد هواتف أندرويد التي قامت بثبيت اللعبة وليس إلى عدد المستخدمين.

هذا وقد اجتاحت لعبة بوكيمون جو هواتف أندرويد وآيفون وانتشرت كالنار في الهشيم في زمنٍ قياسي، لم تسبقهــا إليه لعبة مـــن قبل عــــلى الهواتف الذكية.

وتمزج اللعبة بين الواقع الحقيقي والافتراضي كي تتيح للمستخدم اصطياد كائنات البوكيمون وتدريبهــا والمتاجرة بهــا.

وتفرض بوكيمون جو عــــلى اللاعب البحث عن البوكيمون واصطياده مـــن خلال التجول والمشي في العالم الحقيقي مـــن حوله، حيث تعتمد اللعبة عــــلى كاميرا الهــاتف بشكل يتيح مشاهدة البوكيمون في البيئة المحيطة للمستخدم عبر شاشة الهــاتف، ومـــن ثم اصطياده مـــن خلال رمي كرة افتراضية عليه.

وكانت شركة Niantic قد أطلقت أمس الثلاثاء أول تحديث للعبة مُنذ إطلاقهــا في 5 يوليو/تموز الجاري، والذي جاء لإصلاح مشكلة الخصوصية التي شكلت مصدر قلق كبير لكثير مـــن اللاعبين.

وتتمثل مشكلة الخصوصية في تمكين التطبيق مـــن الوصول إلى حساب جوجل الخاص بالمستخدم بشكل كامل عند تسجيله للدخول مـــن خلال حساب جوجل عــــلى هواتف آيفون.

وكان عدد مـــن المستخدمين قد أشار إلى انهيار اللعبة وإغلاق التطبيق عند اكتشافهم لبوكيمونات ومحاولة القبض عليهم

 

دليل سعودي

 

 

التاريخ: 14/7/2016 - الزيارات: 252

أضف تعليقك على المقال

code